امل و حنان
مرجبا بالزوار الكرام في منتدى aml-hanan.forumarabia.com
انت لم تتسجل بعد او انك لم تسجل دخولك بعد
ندعوك للتسجيل بمنتدانا و الاستفادة من خاصيات الاعضاء المتعددة
التسجيل سريع لا يحتاج منك الا الى ثواني
سبح لله و استغفره و انت تتصفح المنتدى
تحياتي Admin

امل و حنان

مغربي عربي
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كل قصة حب انتهت با؟؟......
السبت يناير 26, 2013 7:54 am من طرف sooooso444

» رووووعة قصة لن تمل من قراتها
السبت يناير 26, 2013 7:46 am من طرف sooooso444

» ذهب صديق لصديقه وقال:...
السبت يناير 26, 2013 7:40 am من طرف sooooso444

» دعاء يحول حياتك الى جنة....باذن الله
السبت يناير 26, 2013 7:38 am من طرف sooooso444

» قال صلى الله عليه وسلم
السبت يناير 26, 2013 7:35 am من طرف sooooso444

» لما تحب حد بجد...........
السبت يناير 26, 2013 7:34 am من طرف sooooso444

» سالت فتاة احد الفلاسفة...
السبت يناير 26, 2013 7:27 am من طرف sooooso444

» القلوب النقية..........
السبت يناير 26, 2013 7:26 am من طرف sooooso444

» رقم غريب هههههههههههههههههههه
السبت يناير 26, 2013 7:24 am من طرف sooooso444

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Hanane2026
 
sooooso444
 
assalam
 
lama
 
motadayina
 
samra
 
kokonono
 
hanane
 
farah
 
sanaa
 

شاطر | 
 

 تمارين اليوجا - متجدد-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hanane2026
Admin
avatar

عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 33
الموقع : aml-hanan.forumarabia.com

مُساهمةموضوع: تمارين اليوجا - متجدد-   الأحد سبتمبر 05, 2010 3:37 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

تمارين اليوجا من اروع التمارين التي تحافظ على رشاقة الجسم ثم و لا نحتاج لبدل جهد كبير بها

فالتامرين ان مورست صباحا اعطتك استرخاءا طوال اليوم و ان مارستها مساءا ازالت كل تعب اليوم و ارهاقات العمل

و ساقدم لكم تمارين لكل منطقة بالجسم في هذا الموضوع اتمنى تطبقوها و تشوفو مدى فاعليتها في شد الجسم و الاحساس بالاسترخاء التام

تمارين اليدين و الكثفين :

التمرين الأول:
نضع أصابع اليدين على نقط الكثفين و نبدأ بتحريك اليدين على شكل دائري بحيت تبدأ الدائرة صغيرة لتكبر مع كل دائرة بالتدريج على أن تبقى أصابع اليد على نقط الكثف، بغد القيام بالحركة عدة مرات نعيد اليدين لمكانهما الطبيعي، ثم نسترخي لبعض الوقت.
هذا التمرين يساعد على تقوية اليدين و الصدر و كذلك البطن..

التمرين الثاني:
نقوم بتخليف يدينا أمامنا ثم نبدأ برفعهما للأعلى ببطيء حتى تصبحان معا فوق رأسنا، ثم نحمل رأسنا للأعلى حتى نرى السماء، نبقى على هذه الوضعية بضعة دقائق، ثم نجعل اليدين مساويتين للكثفين ثم نعيدهما للوضعية الأولى، ثم نرخي اليدين و نعيدهما لوضعيتهما الطبيعية؛ هذا التمرين يمدد اليدين و الصدر و البطن و يساعد على الإسترخاء.

التمرين الثالث:
نرفع يدنا اليمنى و نجعلها خلفنا على ظهرنا بحيت تلامس راحة اليد اليمنى عضمة الكثف الأيمن و يصبح الكع بالقرب من الرأس، ثم نمد اليد اليسرى بحيث تكون راحة اليد اليسرى للأعلى أي عكس وضعية اليد اليمنى ثم نشابك أصابع اليدين معا، نبقى على هذه الوضعية لبضعة دقائق؛ قد نحس ببعض الشد لكن علينا المواصلة حتى يتعود الجسم على هكذا تمارين و مع الممارسة سيزول الشد، هذا التمرين يساعد على إسترخاء كل من اليدين و الكثفين و كذلك الصدر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aml-hanan.forumarabia.com
samra



عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: تمارين اليوجا - متجدد-   الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 7:09 pm

اليوجا رياضة رائعة

شكرا ليك اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hanane2026
Admin
avatar

عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 33
الموقع : aml-hanan.forumarabia.com

مُساهمةموضوع: رد: تمارين اليوجا - متجدد-   الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 9:07 pm

التمرين الرابع:
نقف و نباعد بين رجلينا قليلا حوالي 40 سنتمترا، و نشابك أصابع يدينا معا ثم نقف على أصابع رجلينا و نأخد نفس بين الحين و الأخر باعتماد التنفس ضروري بل أساسي لممارسة اليوجا، نفتح راحة يدينا للأعلى بحيت يكون ظهر اليدين مقابل للصدر و نرفع يدينا فوق رأسنا مع إبقاء على أصابع اليدين متشابكة و الراحتين للأعلى، ثم ننزل الدراعين متساويين للكثفتن، ثم نعيد اليدين لوضعيتهما الطبيعية .نجمع مرة ثانية المعصمين معا بحيت نمسك المعصم الأيسر باليد اليمنى و العكس بالنسبة للمعصم الأيمن، نأخد نفس، نقف عل أصابع رجلينا، كما في المرة السابقة، ثم نصعد بيدينا للأعلى فوق رأسنا ببطيء، و بعد مرور ثواني نجعل اليدين مساويتين للكثفين ثم نعيدهما للوضعية العادية، نمسك المعصمين مرة أخرى و نرفع يدينا للأعلى و ننحني للأمام ببطيء حتى نصبح في وضعية ركوع لكن يجب إبقاء الركبتين مستقيمتين،بعد مرور ثوان، نقف و نجعل اليدين ممدودتين و مساويتين للكثفين، و نعيد اليدين لوضعيتهما الطبيعية مرة أخرى و نمسك هذه المرة بالمرفقين المتقابلين،نمسك المرفق الأيمن باليد اليسرى و العكس بالنسبة للمرفق الأيسر، و نحملهما فوق الرأس، مع الوقوف على أصابع القدمين و التنفس المستمر ثم ننزل الدراعين لمستوى الكثفين و نبقى واقفين على الأصابع و نركع و نبقى على هذه الوضعية لبعض الوقت دون ثني الركبتين، ثم نقف و نخطو خطوة للأمام و نبدأ بالانحناء و نحاول وضع الرأس على الركبة أو حتى تقريبه منها، ومع الممارسة المستمرة يمكننا وضع الرأس على الركبة بسهولة، ثم نعاود الصعود و نرخي كل جسمنا.
عند القيام بهذه الحركات يجب أن نقلص البطن و نشد المعدة و البطن و نرفع الجدع و نشد الجسم للأعلى، كما يجب أن نحافظ على التنفس المستمر في كل حركة لإستبدال ثاني أكسيد الكربون بالأكسجين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aml-hanan.forumarabia.com
lama



عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 01/09/2010
الموقع : http://aml-hanan.forumarabia.com

مُساهمةموضوع: رد: تمارين اليوجا - متجدد-   الجمعة سبتمبر 10, 2010 2:42 pm

شكرا لمجهوذك تابعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hanane2026
Admin
avatar

عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 33
الموقع : aml-hanan.forumarabia.com

مُساهمةموضوع: رد: تمارين اليوجا - متجدد-   الجمعة سبتمبر 10, 2010 6:35 pm

شكرا اك اختي lama
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aml-hanan.forumarabia.com
Hanane2026
Admin
avatar

عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 33
الموقع : aml-hanan.forumarabia.com

مُساهمةموضوع: تابع   الجمعة سبتمبر 10, 2010 6:37 pm

تمارين الرجلين و الحوض



التمرين الأول:

نجلس على الردفين و نمد ساقينا و نجعل راحة اليدين على الأرض بجانب الردفين، و نبدأ بتحريك كاحلينا حركة دائرية من الأمام إلى الخلف عدة مرات، نفس التمرين للقدم الأخرى، ثم للقدمين معا، مع إراحة القدمين بين التمرين و الأخر.



يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aml-hanan.forumarabia.com
Hanane2026
Admin
avatar

عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 33
الموقع : aml-hanan.forumarabia.com

مُساهمةموضوع: رد: تمارين اليوجا - متجدد-   الإثنين سبتمبر 20, 2010 2:56 pm

التمرين الثاني:
نقف مستقيمين و نباعد بين قدمينا 30 سنتمتر عن بعضهما ثم نمدد يدينا لتكونا متساويتين مع الكثفين و نرفع اليد اليمنى للأعلى و نضع اليد الأخرى على الركبة و نمدد الجنب الأيمن ما أمكن، نكرر التمرين نفسه للجنب الأيسر، هذا التمرين يمدد الركبتين و كذلك اليدين و الخصر.

التمرين الثالث:
نتمدد على جانبنا الأيمن مع إبقاء الركبتين مستقيمتين، نمد الذراع الأيمن على الأرض و نبدأ بتمديد الساق اليسرى للأعلى، ثم نعيدها فوق الرجل اليسرى و نمددها من جديد و نشكل هذه المرة زاوية قائمة بساقينا معا …


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aml-hanan.forumarabia.com
sanaa



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: تمارين اليوجا - متجدد-   الإثنين سبتمبر 27, 2010 1:16 pm

chkran lik tamarin zwinin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aragrag



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 29/09/2011
العمر : 68
الموقع : ara_lahsen@hotmail.fr

مُساهمةموضوع: رد: تمارين اليوجا - متجدد-   الخميس سبتمبر 29, 2011 5:42 pm

اليوجا رياضة رائعة

شكرا ليك اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hanane2026
Admin
avatar

عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 33
الموقع : aml-hanan.forumarabia.com

مُساهمةموضوع: رد: تمارين اليوجا - متجدد-   السبت أكتوبر 01, 2011 4:09 pm

aragrag كتب:
اليوجا رياضة رائعة

شكرا ليك اختي

العفو اخي
فعلا اليوجا مريحة في اي وقت و اي سن و تحافظ على الروح و الجسد و تنقيهم من الزوائد

اتمنى لك استفادة اكثر على منتدانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aml-hanan.forumarabia.com
 
تمارين اليوجا - متجدد-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
امل و حنان :: العقل السليم في الجسم السليم-
انتقل الى: