امل و حنان
مرجبا بالزوار الكرام في منتدى aml-hanan.forumarabia.com
انت لم تتسجل بعد او انك لم تسجل دخولك بعد
ندعوك للتسجيل بمنتدانا و الاستفادة من خاصيات الاعضاء المتعددة
التسجيل سريع لا يحتاج منك الا الى ثواني
سبح لله و استغفره و انت تتصفح المنتدى
تحياتي Admin

امل و حنان

مغربي عربي
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كل قصة حب انتهت با؟؟......
السبت يناير 26, 2013 7:54 am من طرف sooooso444

» رووووعة قصة لن تمل من قراتها
السبت يناير 26, 2013 7:46 am من طرف sooooso444

» ذهب صديق لصديقه وقال:...
السبت يناير 26, 2013 7:40 am من طرف sooooso444

» دعاء يحول حياتك الى جنة....باذن الله
السبت يناير 26, 2013 7:38 am من طرف sooooso444

» قال صلى الله عليه وسلم
السبت يناير 26, 2013 7:35 am من طرف sooooso444

» لما تحب حد بجد...........
السبت يناير 26, 2013 7:34 am من طرف sooooso444

» سالت فتاة احد الفلاسفة...
السبت يناير 26, 2013 7:27 am من طرف sooooso444

» القلوب النقية..........
السبت يناير 26, 2013 7:26 am من طرف sooooso444

» رقم غريب هههههههههههههههههههه
السبت يناير 26, 2013 7:24 am من طرف sooooso444

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Hanane2026
 
sooooso444
 
assalam
 
lama
 
motadayina
 
samra
 
kokonono
 
hanane
 
farah
 
sanaa
 

شاطر | 
 

 المضادات الحيوية الطبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hanane2026
Admin
avatar

عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 32
الموقع : aml-hanan.forumarabia.com

مُساهمةموضوع: المضادات الحيوية الطبيعية    الأحد نوفمبر 28, 2010 10:49 am

هناك توجه متزايد نحو استعمال المضادات الحيوية الطبيعية بما في ذلك في أوساط الأطباء وذلك درءا للتسمم وللآثار الجانبية للمضادات الحيوية الاصطناعية.

ويمكن للمضادات الحيوية الطبيعية أن تقتل أو تحيّد البكتيريا والفيروسات بالفعل، من ذلك لمكافحة الأنفلونزا ونزلات البرد والتهاب الأذن والتهاب البلعوم والتهابات المسالك البولية وغيرها.
وهناك خلاصة لأهم المضادات الحيوية الطبيعية وفي اعتقادنا أن كل واحدة منها تتطلب دراسة خاصة.

1ـ التوت البري: Canniberge

ويستعمل في التهابات المسالك البولية. أكثر من 85 ٪ من التهابات المسالك البولية هي نتيجة لباكتيريا كولاي وهو نوع من البكتيريا التي تتمسك ببطانة المثانة وتتكاثر هناك وتسبب الألم والحمى.
منذ سنة 1994 أكدت دراسة أمريكية من كلية الطب بجامعة هارفارد أن استهلاك هذا مستخلص من التوت البري بانتظام تقلل من التهابات المسالك البولية لدى النساء. يتوفر هذا النبات في شكل حبوب بالصيدليات وينصح بالاستهلاك : 1 كبسولة في اليوم وفي الصباح مع كوب من الماء. يمكنك أيضا تناول كوب يوميا من عصير التوت البري أو التوت (ما يقارب 250 غرام)

2- الجريب فروت أو الليمون الهندي أو البرتقال الهندي أو "الزنباع" : grapefruit

تحتوي بذور الليمون الهندي مضادات حيوية طبيعية، ومضادات للفيروسات والفطريات ومبيدات الآفات. تقتل هذه المضادات 800 نوع من سلالة من البكتيريا والفيروسات والفطريات و100 نوع من سلالات الطفيليات. بذور الليمون الهندي غنية بيوفلافونويدس التي تفسر الخاصيات الإيجابية لهذه البذور.

يمكن تناول من 3 إلى 18 قطرات من الزيت العطري لبذور الزنباع مرة في اليوم الواحد في كوب من الماء أو في عصير أو مشروب من الشاي وذلك لمدة أسبوع كامل.

استعمالات بذور الليمون الهندي عديدة نذكر منها:

قرح الفم، شقوق الشفتين، والقروح الباردة، والأسنان، التهاب اللثة، رائحة الفم الكريهة، نزلات البرد والتهاب الأنف، التهاب الجيوب الأنفية والبلعوم، السعال، بحة الصوت والحنجرة، وجع الأذن والتهاب الأذن الوسطى، حب الشباب، البثور، البقع الجلدية،
كما يستعمل مستخلصا منه في الشامبو لعلاج القشرة وحكاك فروة الرأس والأكزيما والتهابات مختلفة من فروة الرأس، وقمل الرأس الخ. أما في علاج الأمراض الجلدية فتستعمل في الخدوش والحروق الطفيفة والطفح الجلدي والتهاب الجلد ولدغ الحشرات. كما يساهم زيت بذور الليمون الهندي في الشفاء من مرض الصدفية والأكزيما الجافة، وقرح الدوالي في الساقين، والثآليل وفطريات أصابع القدم والتعرق المفرط والتهابات الأظافر الفطرية والداحس.

كما يستعمل في علاج الالتهابات المهبلية ومختلف الجراثيم والطفيليات في المهبل وتعفن الأعضاء التناسلية والأمراض التناسلية للذكور.

كما له دور فعال في علاج القصور المناعي والتعب المزمن و أمراض المبيضات والأنفلونزا والتسمم الغذائي والكوليرا وتطهير الجروح وتعقيم مياه الشرب...

كما يدعم عملية الأيض وله دور فعال جدا في علاج الضعف الجنسي والتهاب المعدة والتهابات الجهاز الهضمي التهاب الحنجرة والقرح المعدي (مضاد لهيليكوباكتر بيلوري) والملوية البوابية (المسؤولة عن التهاب وقرح المعدة) واضطرابات الطمث والتليف ومتاعب البروستاتا والحساسية، واضطرابات هرمونية وآلام المفاصل
أما بالنسبة للحيوانات: في الدانمرك، يستخدم هذا المستخرج في الزراعة العضوية وتربية الخنازير والأبقار والخيول. في بيرو، انخفض معدل الوفيات بنسبة 50٪ لدى الماشية التي تتناول مستخلص الليمون الهندي. كما يمكن استخدام هذا المستخلص كدواء مضاد للدود وضد البراغيث والقراد والأمراض الفطرية في حوض السمك والطحالب.

3- الثوم

أظهرت الدراسات الحديثة أن مكونات من الثوم يمكن لها أن تقتل 60 نوعا من الفطريات و 20 نوعا من البكتيريا، وبعض الجراثيم المتسببة في ن الالتهاب الرئوي والعنقوديات المذهبة...
الثوم غني بمادة الإليسين، وهي من أقوى مضادات الميكروبات ولها دور إيجابي في علاج أمراض الرئتين بشكل خاص لأن هذا المركب يقتل البكتيريا والفيروسات.

الاستهلاك : من 1 إلى 2 من القرنفل والثوم الخام يوميا في وجبات الطعام.

4- عصير التفاح والخل:

له فوائد صحي عديدة نذكر منها على سبيل المثال الوقاية من ترقق العظام وهو أيضا من مضادات الميكروبات وحليف فعال ضد التهابات الأذن والتهابات أخرى من قناة الأذن.

أين تكمن خصائص عصير التفاح والخل : في دراسة أجريت في جنوب افريقيا في سنة 1998 تبين أن الخل بما أنه يحتوي على حامض الخليك فهو مضاد ناجع للجراثيم وخاصة العنقوديات المتسببة أساسا في وجع الأذن.

يمكن استعمال حمام للأذن بمزيج من نصف خل التفاح -- نصف الماء الساخن.

تحذير : لا بد من استشارة الطبيب للتأكد من أن طبلة الأذن ليست مثقوبة.

5- شجرة الشاي : Tea Tree أو Melaleuca Alternifolia

ليس المقصود به الشاي العادي ولكن شجرا معمرا استعمله منذ القدم الإنسان البدائي لعلاج التعفنات. هو مضاد للبكتيريا والفيروسات والفطريات تنشط بصفة خاصة ضد العقديات مسؤولة عن العديد من الأمراض المسالك البولية أو بعض الالتهابات المعوية وهي مكافحة لالتهاب الأنف والحنجرة...

يمكن استهلاك 3 الى 4 قطرات من الزيت الطري ثلاث مرات في اليوم..
6- الزيت العطري للزعتر: thymol...

هو مدعم للمناعة ومطهر وهو مضاد حيوي ومضاد للفطريات. وزيت أساسي من thymol الزعتر بشكل خاص فعال ضد الالتهابات ذكرت الرئة مثل التهاب الشعب الهوائية، ولكن أيضا في الجهاز التنفسي (التهاب البلعوم، التهاب الجيوب الأنفية، التهاب الأذن الوسطى...).
من خصائص هذا الزيت العطري احتواءه لمادة thymol يمكنه من النفاذ إلى البكتيريا .

يمكن استهلاك 2 قطرات 3 مرات في اليوم.

7- دنج : Propolis

الدنج أو الراتنج هي مادة يجمعها النحل ويستخدمها لإغلاق وتعقيم خلاياه. في عام 1989 تمكن باحثون بولنديون من إثبات دوره في الحدّ من أعراض البرد أسرع من الدواء الوهمي.
وبفضل احتوائه للفلافونويدس (المواد المضادة للاكسدة) يعجّل الراتنج من عملية تدمير الفيروسات والبكتيريا من خلال تحسين قدرات خلايا الدم البيضاء.

8- الجينسنغ

كشفت دراسة كندية في عام 2005 أن التناول المنتظم للجينسنغ يحمي من نزلة البرد. لاحظ الباحثون أيضا تراجع مدة الأعراض المرضية لدى المرضى المصابين بالأنفلونزا أو نزلة البرد.
من خصائص الجينسنغ أنه ينشط جهاز المناعة.

يمكن استهلاك : 100 إلى 200 ميليغرام يوميا في شكل كبسولات 3 مرات يوميا هذا بالنسبة لجينسنغ سيبيريا ويدوم العلاج 3 أسابيع كحد أقصى في الشهر ولمدة 3 أشهر على الأقل ليكون أكثر فعالية.
9- الأخيناسيا ضد الأنفلونزا
لها تأثير وقائي وعلاجي على نزلات البرد والأنفلونزا، وهذا بشهادة منظمة الصحة العالمية و منظمة ESCOP (مجموعة من العلماء الأوروبيين في طب الأعشاب).

من خصائص الأخيناسيا أنها تجعل الخلايا أكثر قدرة على الحركة وخصوصا خلايا الدم البيضاء وهي بالتالي مضادة للبكتيريا والفيروسات. تحتوي على مادة echinacoside التي لها خصائص المضادات الحيوية.
ويمكن استهلاك : 10 إلى 100 قطرات من الزيت العطري.
المصدماراي دكتورنا في هذا المقال
ر صحيفة الشعلة الاخبارية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aml-hanan.forumarabia.com
 
المضادات الحيوية الطبيعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
امل و حنان :: التداوي بالاعشاب و الرقية الشرعية-
انتقل الى: